Résumé:
يهدف هذا البحث إلى دراسة سلوك المستهلك اتجاه الخدمات البنكية الإلكترونية ولقد تبين من خلال هذه الدراسة أن المستهلك يتأثر بمجموعة من العوامل التي تعمل على توجيه قراره الشرائي نحو هذه الخدمات الإلكترونية ، وتتمثل في العوامل النفسية ، الإجتماعية والتسويقية. حيث قمنا بإجراء دراسة ميدانية حللنا من خلالها سلوك عينة من مستهلكي البنوك التجارية ( Badr- Cpa-Bna) بقالمة. ووقفنا على الأسباب أو العوامل التي تحول دون افقبال على هذه الخدمات ، حيث اعتمدنا على الإستبيان كأداة لجمع البيانات وعلى برنامج spss لمعالجتها احصائيا. وقد تبين أن العوامل ( النفسية ، الإجتماعية والتسويقية ) تحول دون اقبال المستهلكين على الخدمات الإلكترونية التي تقدمه البنوك محل الدراسة.