Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

واقع المسؤولية الإجتماعية في البنوك التجارية وانعكاساتها على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رمضاني عائدة, خروبي إكرام
dc.date.accessioned 2020-11-05T10:16:56Z
dc.date.available 2020-11-05T10:16:56Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9219
dc.description.abstract عرفت الأمم في الحقبة الأخيرة موجة من الأزمات المالية المتسارعة ، وتزايد الوعي بالأخطار التي تواجه البشرية ، حيث بات من الواضح أن العمليات التي تقوم بها البنوك ينتج عنها أثار خارجية كانت كثيرا ما تسبب في إحداث مشاكل على الإقتصاد بصفة عامة والمجتمع بصفة خاصة ، لذلك توجب على البنوك التجارية أن تأخذ في حسبانها القيود الإجتماعية ( المسؤولية الإجتماعية) باعتبارها شريان النظام المصرفي لأي اقتصاد وأصبح من الضروري عليها بناء استراتيجيات أكثر توازن بين مسؤوليتها الإجتماعية والمالية. وتعتبرمسألة رضا الزبون من التحديات البارزة ضمن اهتمامات البنوك التجارية ، ذلك أن رضا زبائنها يعد أساس استمرار عملها على الأمد الطويل ، لهذا يتوجب على البنوك التجارية خلق بيئة عمل تكون فيها قادرة على الموازنة بين النموذجين ( الإقتصادي ، والإجتماعي) بهدف رفع من دورها التنموي حيال عملائها ومجتمعها وتحقيق الرفاه المالي والإجتماعي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المسؤولية الإجتماعية ، البنوك التجارية ، رضا الزبون en_US
dc.title واقع المسؤولية الإجتماعية في البنوك التجارية وانعكاساتها على رضا الزبون en_US
dc.title.alternative حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte