Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

ابتكار الأفكار الإعلانية وأثره على سلوك المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سدايرية سليمان ، طوالبية الباهي, شعابنة فيصل
dc.date.accessioned 2020-10-26T08:20:09Z
dc.date.available 2020-10-26T08:20:09Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9196
dc.description.abstract مر الإعلان بمراحل مختلفة من النمو والتطور حتى وصل إلى مستواه اليوم من حيث البراعة الفنية في الإخراج والتنوع والتباين في الشكل والهدف ، ومن حيث التعقيد في تنفيذ وقياس آثاره ونتائجه التسويقية ، ومن ثم فإن الفكرة الإعلانية تمر بمراحل من التطور إلى أن تنتهي بالفكرة المبتكرة ، وهناك فرق بين أن تكون الفكرة المبتكرة عبارة عن مجموعة إضافات وذات بدايات شبيهة بنهايتها وبين كونها سلسلة من التحولات ونظاما متتابعا من التغيير فيصل مبتكر الفكرة إلى الإبتكار . تمكن دراسة سلوك المستهلك المؤسسة من التعرف على حاجاتهم ورغباتهم ، وتتبع التغيرات في أنماطهم الشرائية لتكوين قاعدة معلومات تستفيد منها المؤسسة في تخطيط مختلف استراتيجياتها وسياساتها التسويقية بما فيها سياستها الإعلانية. ويستمد البحث أهميته من خلال محاولته إعطاء تقنيات علمية تساهم في الرفع من أداء مؤسساتنا في ظل التوجهات الجديدة للإقتصاد الوطني والتحديات المستقبلية التي تواجه مؤسساتنا التي يتوجب عليها أن تعرف جيدا زبائنها وأن تحاول الحفاظ عليهم بتلبية كل رغباتهم واحتياجاتهم وأن تطور منظومتها الإتصالية لتؤثر فيهم لتضمن ولائهم ووفائهم لمنتجاتها في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها السوق. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإعلان ، ابتكار الأفكار الإعلانية ، الوسائل الإعلانية ، سلوك المستهلك ، المزيج التسويقي ، قرار الشراء en_US
dc.title ابتكار الأفكار الإعلانية وأثره على سلوك المستهلك en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة نجمة للإتصالات en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte