Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محي الدين خولة ، صديقي سليمة, بهلول إيمان |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-18T08:15:10Z |
|
dc.date.available |
2020-10-18T08:15:10Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9146 |
|
dc.description.abstract |
إن الهدف الرئيسي لهذا البحث يتمثل في معرفة أثر تقنيات المتاجرة والمطبقة من طرف الموزع في المساحات الكبرى على السلوك الشرائي للمستهلك ، هذا الأخير الذي يتأثر بعدة عوامل في اتخاذ لقرار الشراء فقد تكون هذه العوامل بيئية أو نفسية. ولأجل ذلك يقومون بطرح إشكالية البحث والتي كان مفادها " هل تؤثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك؟ " . وهذا ما حاولنا ثباته من خلال بحثنا التطبيقي الذي قمنا به على مستوى المركز التجاري " الرتاج " بقسنطينة . وفي نهاية دراستنا الميدانية لاحظنا أن أغلبية المبحوثين عبروا عن رضاهم التام حول عملية الشراء من الرتاج الشيء الذي يؤكد نجاعة التقنيات المستعملة في البيع ، وأنها تؤثر فعلا على السلوك الشرائي للمستهلك. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
سلوك المستهلك ، المتاجرة |
en_US |
dc.title |
أثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée