Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محي الدين خولة ، صديقي سليمة, بهلول إيمان
dc.date.accessioned 2020-10-18T08:15:10Z
dc.date.available 2020-10-18T08:15:10Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9146
dc.description.abstract إن الهدف الرئيسي لهذا البحث يتمثل في معرفة أثر تقنيات المتاجرة والمطبقة من طرف الموزع في المساحات الكبرى على السلوك الشرائي للمستهلك ، هذا الأخير الذي يتأثر بعدة عوامل في اتخاذ لقرار الشراء فقد تكون هذه العوامل بيئية أو نفسية. ولأجل ذلك يقومون بطرح إشكالية البحث والتي كان مفادها " هل تؤثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك؟ " . وهذا ما حاولنا ثباته من خلال بحثنا التطبيقي الذي قمنا به على مستوى المركز التجاري " الرتاج " بقسنطينة . وفي نهاية دراستنا الميدانية لاحظنا أن أغلبية المبحوثين عبروا عن رضاهم التام حول عملية الشراء من الرتاج الشيء الذي يؤكد نجاعة التقنيات المستعملة في البيع ، وأنها تؤثر فعلا على السلوك الشرائي للمستهلك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject سلوك المستهلك ، المتاجرة en_US
dc.title أثر تقنيات المتاجرة على السلوك الشرائي للمستهلك en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte