Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور المكتب الأمامي في تنمية العلاقة مع الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قاشي حسين ، حزام مروان, بلحواس أمين
dc.date.accessioned 2020-10-11T08:12:02Z
dc.date.available 2020-10-11T08:12:02Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9087
dc.description.abstract يشهد العالم تطورا هائلا في الكثير من المجالات وتحولا سريعا في مجال الإتصالات التكنولوجية وثورة هائلة في مجال المعلومات والخدمات ولذا يجب على المؤسسات الخدمية مسايرة ومواكبة الأحداث في ظل المنافسة الشرسة التي تواجهها ، ويمكن القول أنه مع ظهور التوجه بالزبون في التسويق الحديث الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول الخدمات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها ، ويعتبر العصر الحالي هو عصر الزبون أي أن مسؤولية المؤسسة في إشباع حاجته ورغباته المتطورة والمتنامية تعتبر المبرر الإقتصادي والإجتماعي لوجودها بمعنى الزبون هو نشاط المؤسسة ذاته. ويعتبر عمال المكتب الأمامي في المؤسسة الخدمية واجهة المؤسسة والمتصل المباشر مع الزبون ، ولذا يجب على المؤسسة الإهتمام بهذه الفئة من العمال من خلال تنمية قدراتهم الإتصالية نظرا للدور المهم للإتصال والتفاوض وأسلوب تقديم الخدمات والتكنولوجيا المستخدمة في تحقيق الرضا ومن ثم تحسين وتنمية العلاقة مع الزبون ، إذ أن رضا الزبون يولد الولاء أو حتى يجنب المؤسسة حالات عدم الرضا التي تظهر عادة في صفوف إنتظار الزبائن والتي تؤدي إلى فقدان الزبائن. ويبقى الزبون الراضي ورقة رابحة في صالح المؤسسة لذا يتوجب عليها الإعتماد على عمال المكتب الأمامي في تحقيق رضا الزبون وتنمية العلاقة معه. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject عمال المكتب الأمامي ، الزبون ، التوجه بالزبون ، رضا الزبون ، تنمية العلاقة مع الزبون ، صفوف الإنتظار en_US
dc.title دور المكتب الأمامي في تنمية العلاقة مع الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس الوكالة التجارية ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte