Résumé:
لقد تم توسيع مفهوم التسويق وشمل كل المجالات والميادين من بينها مجال الخدمات ، وبما أن البنوك هي مؤسسات خدماتية استوجب عليها انتهاج التسويق كأداة تسييرية لمنتجاتها . وأصبحت الآن مضطرة لمواجهة التحديات الجديدة في ظل المرحلة الإنتقالية التي تهدف إلى وضع استراتيجية تسيير عقلانية للموارد المالية والبشرية ، عن طريق تعيين مسيرين يؤمنون بفكرة إرضاء الزبون وتلبية حاجياته. وحتى يتم إرضاء الزبون وإيصال المنتج إليه في أحسن الظروف وبأنسب الإمكانيات المتاحة ، فلا بد من انتهاج أساليب وتقنيات من بينها التسويق ، إذ يعتبر هذا الأخير من التقنيات التي تسعى إلى غزو الأسواق الداخلية والخارجية.