Résumé:
احتل الإهتمام بالسائح وسلوكه حيزا لدى الباحثين والمؤسسات في الدول المستقبلة للسياح ، باعتباره مستهلكا لنوع خاص من الخدمات السياحية ، حيث أن هذه الخدمات تستدعي توفير مزيج ترويجي متكامل ، يحقق ارضاء كل من المؤسسات والسائح ، وقد استندت هذه الدراسة على إشكال رئيسي يتمثل في معرفة هل تؤثر عناصر المزيج الترويجي السياحي على اتجاهات السياح نحو السياحة المحلية ؟. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات السياح في ولاية قالمة نحو السياحة المحلية ، إبراز دور وأهمية كل عنصر من عناصر المزيج الترويجي ، إضافة إلى تقييم العلاقة الموجودة بين المزيج الترويجي المقترح من طرف الوكالات السياحية في ولاية قالمة ، واتجاهات السياح نحو السياحة المحلية ، وقد توصلت بعد الدراسة والتحليل إلى جملة من النتائج تتلخص في كون السياح في ولاية قالمة يحملون اتجاهات سلبية نحو السياحة المحلية ، إضافة إلى عدم تأثر هذه الإتجاهات بعناصر المزيج الترويجي المقترح من طرف الوكالات السياحية.