Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباسي, وهيبة |
|
dc.date.accessioned |
2020-03-10T07:53:28Z |
|
dc.date.available |
2020-03-10T07:53:28Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7463 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيمها من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة ، وذلك لخلق الرضا لدى الموظفين والرفع من أدائهم وترسيخ ثقافة جود الخدمة لديهم ، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة ، وارتباطها بأداء الموظفين ومستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى ، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط وتأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، ومن هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة والمنظمات ككل بصفة عامة ، للإرتقاء بجودة خدماتها والإستمرار في سوق لإبقاء فيه إلا المنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا وخارجي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ، الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية، التعاطف |
en_US |
dc.title |
أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمة ، سوق أهراس |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée