Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عباسي, وهيبة
dc.date.accessioned 2020-03-10T07:53:28Z
dc.date.available 2020-03-10T07:53:28Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7463
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيمها من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة ، وذلك لخلق الرضا لدى الموظفين والرفع من أدائهم وترسيخ ثقافة جود الخدمة لديهم ، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة ، وارتباطها بأداء الموظفين ومستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى ، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط وتأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية ، ومن هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة والمنظمات ككل بصفة عامة ، للإرتقاء بجودة خدماتها والإستمرار في سوق لإبقاء فيه إلا المنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا وخارجي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ، الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية، التعاطف en_US
dc.title أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمة ، سوق أهراس en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte