Résumé:
يعتبر التسويق البنكي نشاطا هاما سواء بالنسبة للأفراد من أجل إشباع حاجاتهم ورغباتهم أو بالنسبة للمنظمات التي تسعى إلى تحقيق النمو والتطور الإقتصادي ، وتحقيق رفاهية المجمع ككل فقد أصبح تسويق الخدمات البنكية ذو أهمية خاصة بعد ما تم عرض خدمات في الأسواق تسهل على الأفراد الحياة اليومية لذا قمنا بتقديم إطار نظري يحدد ويعرف تسويق الخدمة المصرفية ومزيجها التسويقي فهذا الأخير يلعب دورا فعالا في ترقية الخدمات البنكية وتطويرها. قمنا باختيار بنك القرض الشعبي الجزائري لإجراء الدراسة الميدانية باعتباره البنك الرائد في جميع البطاقات الإلكترونية وخصصنا الدراسة على خدمة بطاقة السحب والدفع ما بين البنوك وتحليل مزيجها التسويقي وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من الإقتراحات للبنك بغرض تحسين هذه الخدمة وتطويرها للقضاء على وسائل الدفع القديمة.