Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في البنوك التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشريط نهاد, زناتة سمية
dc.date.accessioned 2020-02-23T10:19:50Z
dc.date.available 2020-02-23T10:19:50Z
dc.date.issued 2013
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7297
dc.description.abstract يعتبر العنصر البشري أهم مورد في المنظمات وخاصة الخدمية منها كالبنوك ، حيث يعتبر أداء العامل المنتج الذي يشتريه الزبون الخارجي وأحد الوسائل لتحقيق التميز في السوق ، وهو الشيء الذي يستوجب من الإدارة النظر إليهم على أنهم يمثلون السوق الأولى للمنظمة ، ويتم ذلك بتطبيق ممارسات التسويق الداخلي في المنظمة ، حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تقوم بها المنظمة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والإهتمام بحاجاتهم ورغباتهم من أجل تحقيق رضاهم وبالتالي تحسين أدائهم وتحقيق رضا الزبائن. تعالج هذه الدراسة في ثلاث فصول ، الإشكالية التالية : ما مدى تأثير التسويق الداخلي على أداء العاملين ؟ ، لمعرفة هذا التأثير قمنا باختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية لإجراء الدراسة الميدانية ، وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات للبنك بغرض تحسين أداء عمالها وكسب رضا الزبائن وبالتالي تحقيق أهدافها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي ، أداء العاملين en_US
dc.title أثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في البنوك التجارية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة : بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte