Evènements Université 8 Mai 1945 Guelma تظاهرات جامعة 8 ماي 1945 قالمة: Recent submissions

  • د.بن الشيخ, توفيق; د.لعفيفي, الدراجي (université 8 mai 1945 guelma, 2018-04-29)
    يتناول هذا البحث مساهمة الجامعة الجزائرية في التنمية الاقتصادية من خلال تلبية حاجات المجتمع، ومدى قدرتها على مواجهة التطورات العلمية والتكنولوجية الراهنة، ورغم الضغوط الملقاة عليها كي يكون لها دور في عملية التنمية كالجامعات ...
  • د.برباوي, كمال; د.سليماني, الياس; نشاشدة, سارة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-04-29)
    تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الدور الذي تقوم به الجامعة في تحقيق الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع المحلي،باعتبار الجامعة ركنا أساسيا من أركان بناء الدولة العصرية المنفتحة القائمة على الفكر المتطور،كما ...
  • أ.د. عياش, زبير; د.قنيفة, نورة; أ.بوشلاغم, حنان (université 8 mai 1945 guelma, 2018-04-29)
    لقد أصبح المورد البشري مصدر اهتمام الإدارة المعاصرة، من خلال سعيها إلى بناء استراتيجية مثالية للاستثمار في طاقته، وتوظيف قدراته الإبداعية في تحقيق المستدامة، خاصة بعد الحركية التي عرفها الاقتصاد – من الاقتصاد الصناعي إلى ...
  • الدكتور حملاوي, حميد; الدكتور بوعزيز, ناصر (université 8 mai 1945 guelma, 2018-04-29)
    تهدف هذه الورقة البحثية بشكل أساسي إلى تحديد طبيعة وأهمية وأشكال العلاقة بين الجامعة و المحيط الاقتصادي، وكيف يمكن تعزيز وتطوير هذه العلاقة لتسهم بشكل فعال في تحقيق جودة التعليم العالي والارتقاء بأداء مؤسسات التعليم العالي ...
  • أ.د. يوسف قاسمي (université 8 mai 1945 guelma, 2018-04-29)
    يؤكد الأستاذ القدير ”أمحمد المالكي“ أن: ” مهنة الأستاذ الجامعي ليست وظيفة فحسب، بل هي رسالة تربوية وأخلاقية، وأن الشهادة أو الدرجة العلمية وحدها لا تكفي، بل تحتاج إلى كفاءات وكفايات ومهارات معززة لها. أن توفر الأستاذ على ...
  • أ.د. قيرة, اسماعيل; د.حميدشة, نبيل (Université 8 mai 1945 Guelma, 2018-04-29)
    لعـل من أهم التساؤلات المطروحة حول تسارع وتائر تغير الأبنية التنظيمية، هي تلك المتصلة بالنماذج والاستراتيجيات الجديدة التي قلبت أساليب التسيير القديمة رأسا على عقب، وطرحت بدائل جديدة أكثر فعالية ومرغوبية…
  • بن عربية مروة, حابس مريم (2017)
    تهدف الدراسة إلى الكشف عما إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بين قلق الامتحان و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل متغيرين هما : الجنس ، الشعبة الدراسية ،وقد تم طرح إشكالية الدراسية في التساؤل الرئيسي التالي ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte