Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير التسويق المباشر على سلوك المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عاتي أمال, روابحية صوفيا
dc.date.accessioned 2020-02-02T08:03:57Z
dc.date.available 2020-02-02T08:03:57Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7146
dc.description.abstract يعتبر التسويق أحد وأهم عوامل نجاح المؤسسة ، وذلك من خلال المزيج الترويجي الذي يساعد على بيع السلع أو تقديم الخدمات ، وفي نفس الوقت يعمل على منح معلومات للمستهلك من سعر ، أماكن البيع ، ...إلخ ، إلا أنه يبقى التسويق المباشر هو أهم عنصر من هذا المزيج. وعلى الرغم من أنه مصطلح ظهر منذ زمن في الدول الغربية ، إلا أنه يعتبر جديد في بلدنا ولم يستخدم بعد بالطريقة الموضوعة لتطبيقه في التسويق ، فهو يحتاج إلى وقت ، فهو يفيد المستهلك والمؤسسة معا وكل حسب أهدافه ، لذلك على المؤسسات الإهتمام به أكثر ، لأنه يحقق لها أرباح ، ويجعل هناك علاقة طويلة مع العملاء ، وهو ماتريده المؤسسة ، في المقابل نجد أيضا أن المستهلك يستفيد هو الآخر من خلال اختصار الزمان والمكان والجهد في الحصول على مايريده بالضبط. إن العالم في تغير وتطور مستمر ، خاصة في مجال التسويق لذلك يجب مواكبة هذه التغيرات الإقتصادية حتى نطور اقتصاديا ، ونفيد عملائنا حتى لايتوجها إلى المنافسين خاصة الأجانب منهم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق المباشر ، سلوك المستهلك ، الإتصال التسويقي en_US
dc.title تأثير التسويق المباشر على سلوك المستهلك en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة وكالة موبيليس ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte