Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عاتي أمال, روابحية صوفيا |
|
dc.date.accessioned |
2020-02-02T08:03:57Z |
|
dc.date.available |
2020-02-02T08:03:57Z |
|
dc.date.issued |
2010 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7146 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر التسويق أحد وأهم عوامل نجاح المؤسسة ، وذلك من خلال المزيج الترويجي الذي يساعد على بيع السلع أو تقديم الخدمات ، وفي نفس الوقت يعمل على منح معلومات للمستهلك من سعر ، أماكن البيع ، ...إلخ ، إلا أنه يبقى التسويق المباشر هو أهم عنصر من هذا المزيج. وعلى الرغم من أنه مصطلح ظهر منذ زمن في الدول الغربية ، إلا أنه يعتبر جديد في بلدنا ولم يستخدم بعد بالطريقة الموضوعة لتطبيقه في التسويق ، فهو يحتاج إلى وقت ، فهو يفيد المستهلك والمؤسسة معا وكل حسب أهدافه ، لذلك على المؤسسات الإهتمام به أكثر ، لأنه يحقق لها أرباح ، ويجعل هناك علاقة طويلة مع العملاء ، وهو ماتريده المؤسسة ، في المقابل نجد أيضا أن المستهلك يستفيد هو الآخر من خلال اختصار الزمان والمكان والجهد في الحصول على مايريده بالضبط. إن العالم في تغير وتطور مستمر ، خاصة في مجال التسويق لذلك يجب مواكبة هذه التغيرات الإقتصادية حتى نطور اقتصاديا ، ونفيد عملائنا حتى لايتوجها إلى المنافسين خاصة الأجانب منهم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق المباشر ، سلوك المستهلك ، الإتصال التسويقي |
en_US |
dc.title |
تأثير التسويق المباشر على سلوك المستهلك |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة وكالة موبيليس ، قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée