Faculté des sciences humaines et sociales: Recent submissions

  • ضيف الله, نسرين; مشعلي, صديقة; توبي, بلال (2023)
    عالجت هذه الدراسة موضوع مساهمة الإتصال الرقمي في تنمية السياحة المستدامة ومدى إستخداماته بإعتباره المحرك الأساسي للكثير من التعاملات في الخدمات السياحية وذالك من خلال فرض تطبيقات الحديثة التعامل . وقد هدفت الدراسة إلى ...
  • عيساوي, شروق; غفيفي, ريان; كلايعية, ياسين (2023)
    تناولت هذه الدراسة موضوع دور العلاقات العامة في الترويج السياحي من خلال دراسة عينة من جمهور الوكالة السياحية سايغي بولاية الطارف. وقد تمت دراستنا بهدف التعرف على مدى مساهمة أنشطةالعلاقات العامة في الترويج للخدمات السياحية ...
  • روابحية, أمينة; بوكاف, روفيدة; غواوة, روميساء (2023)
    تناولت هذه الدراسة موضوع واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة والإشارات المحققة منها وهي عبارة عن دراسة وصفية تحليلية اعتمدت على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة المدروسة وتحليلها وقد هدفت إشكالية هذه الدراسة للتعرف ...
  • سوالمية, شهر; خلاف, منال (2023)
    تم إجراء هذه الدراسة بهدف توضيح أهمية توظيف تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في عملية التعلم عن بعد من خلال استخدام تقنية البودكاست (podcast)كوسيلة تعليمية وذلك باعتبار أن البودكاست من أفضل وسائل التعلم وأنسبها لأي شخص يرغب ...
  • حامي, لبنى; مليك, مريم; بلعيد, رجاء راوية (2023)
    في ظل البيئة التنافسية بين المؤسسات الإدارية والتنظيمية بين المؤسسات التعليمية والعمومية والجامعة على العموم والتي بدورها تحتاج إلى جميع علاقات يضمن لها سير الاتصال الفعال على جميع المستويات لان العلاقات العامة تشكل محور ...
  • سعيدي, ياسمين; صاولي, نسيمة (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور إدارة الجودة الشاملة في تحقيق الفعالية التنظيمية في الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز في قالمة. تم استخدام المنهج الوصفي والتحليلي في الدراسة، حيث تم جمع البيانات من خلال استبيان تم توزيعه ...
  • دبابسية, خولة; سايغي, أحلام; عوايشية, فاطمة (2023)
    تناول موضوع بحثنا " اتجاهات مشاركة صور التجارب السياحية في وسائل التواصل الاجتماعي وأثره على الثقافة السياحية"، حيث تعرفنا على أهمية مشاركة الأفراد لصور التجارب السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثره على ثقافتهم ...
  • زغلامي, محمد امين; يوسفي, عبد السلام (2023)
    تناولت دراستنا موضوع مساهمة المؤثرين في تشكيل الثقافة الاستهلاكية للطلبة الجامعيين الجزائريين عبر "الانستغرام"، حيث يهدف هذا البحث لمعرفة أهمية دور المؤثرين في إقناع متابعيهم بالخدمات والسلع التي يروّجون لها، وكذا استراتيجيات ...
  • بن طبولة, فاطمة الزهراء; عبدي, خولة; كريشيام, عمار (2023)
    هدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية ...
  • حرود, حرود; رحماني, سلمى; نون, ريان (2023)
    اهتمت هذه الدراسة بمعرفة كيفية تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المصداقية في الوقت الراهن سمة مهمة للغاية لأي وسيلة إعلامية، كما هدفت إلى معرفة أهم الجوانب التي تسيقنا إلى معرفة مدى مصداقية ...
  • بوغولة, بثينة; شطيبي, أماني; رفاس, روميسة (2023)
    نسعى من خلال دراستنا هذه على استكشاف دلالات السياقات الاجتماعية، الدينية والثقافية المستخدمةفي الومضات الإشهارية، حيث عمدنا إلى تسليط الضوء على كيفية توظيف الدلالات السيميولوجية في الإعلاناتالتلفزيونية واستخراج أهم المحتويات ...
  • غربية, وفاء; بوفرنانة, أسماء; بن جدو, محسن (2023)
    تهدف دراستنا إلى التعرف على الأثر الذي تتركه الومضات الإشهارية الإلكترونية الخدماتية لمؤسسة على الطلبة الجامعيين الجزائريين، كما سعينا في هذه الدراسة إلى فك الغموض عن الومضات الإشهارية الإلكترونية بما توظفه من تقنيات إقناعية ...
  • حلاسي, أميمة رشا; مبارك بوشعالة, وسام (2023)
    في العقدين الماضيين، عرف قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تطورات تكنولوجیةومعلوماتیة متلاحقة وسریعة، حيث اتجهت إلى الرقمنة لتطوير وتحديث نظامها الإداري والبيداغوجي، معتمدة في ذلك على الابتكارات التكنولوجية، وتعدّ الجامعة ...
  • شنينشن, نور الهدي; أودينة, إيناس; سجال, محمد الأمين (2023)
  • جبابلة, سلمى; حداد, إيناس; ولعة, نجد (2023)
    تندرج هذه الدراسة ضمن البحوث المسحية، فبالنظر للانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الكاذبة المتداولة عليها حاولنا تناول هذا الموضوع من خلال دراسة تحت عنوان:" دور الأخبار الكاذبة في تزييف الوعي عبر مواقع التواصل ...
  • حمداوي, كريم حمدي; شايب الذرعين, خالد (2023)
    انطلقنا في دراستنا من اشكالية شبكات التواصل الإجتماعي في السوق الاكتروني، حيث تناولت دراستنا مدخل مفاهيمي لشبكات التواصل الإجتماعي ، أساسيات التسوق الإلكتروني و دراسة ميدانية حول مدى استخدام طلبة جامعة قالمة للفيسبوك و ...
  • ماضي, رونق; بوشريط, ابتسام; سعادة, سارة (2023)
    نسعى من خلال دراستنا للتعرف على اكثر المنصات الرقمية استخداما من طرف شباب ولاية قالمةفي متابعة المحتويات التعليمية، واعتمدنا المنهج الوصفي باستخدام العينةالقصدية، وتوزيع 100 استمارة استبيان على عينةالدراسة، قصد الكشف عن ...
  • بوكرش, رونق; زويدي, إلهام (2023)
    تناولت دراستنا: فعالية القيادة عن بعد في إدارة فرق العمل الافتراضية خلال جائحة كوفيد 19 ، حيث حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على: نمط جديد من القيادة وهو القيادة الرقمية وفعاليتها في إدارة فرق العمل الافتراضية ...
  • مدور, آية سرين; قاشي, حسناء; مباركي, احمد وسيم (2023)
    انطلقنا في دراستنا من اشكالية اتصال العلامة التجارية بمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي حيث تناولت دراستنا معايير ودوافع تضمينهم ضمن الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة ، دراسة ميدانية حول العلاقة التي تجمع المؤثرين و المؤسسات على ...
  • بورنان, شيماء; رحامنة, رحمة; قريني, شيماء (2023)
    تناولت الدراسة حول دور أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر قالمة، حيث تهدف الى معرفة الدور الذي تلعبه أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية، وقد قمنا ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte