Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق الإلكتروني في تطوير الخدمات المصرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زيادي سميرة, زيتوني سارة
dc.date.accessioned 2020-01-08T09:01:05Z
dc.date.available 2020-01-08T09:01:05Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6907
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تبيان واقع التسويق الإلكتروني ودوره في تفعيل وتطوير الخدمات المصرفية ، وقد توصل من خلال هذا البحث إلى حتمية اعتماد التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والإتصالات كوسيلة لتسويق الخدمات المصرفية وتطويرها ، وضرورة تبني الطرق الإلكترونية في تفعيل عناصر مزيج التسويق الإلكتروني لما لها من دور كبير في تطويرالخدمات المصرفية والإنتقال من المعاملات التقليدية إلى أخرى إلكترونية تواكب متطلبات العملاء من جهة ، والإرتقاء بالأعمال البنكية الإلكترونية من جهة أخرى.وقد قمنا بإجراء دراسة ميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة ، وقفنا من خلالها على حقيقة دور التسويق الإلكتروني في تطوير الخدمات المصرفية ، وذلك من خلال الإستعانة بالإستبيان كأداة لجمع البيانات والإعتماد على المقابلة للتحليل والوصول إلى النتائج ، حيث تبين أن البنك محل الدراسة يعتمد على بعض عناصر مزيج التسويق الإلكتروني في تطوير خدماته المصرفية ، ويهمل عناصر أخرى رغم دورها الكبير في تطوير الخدمات المصرفية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والإتصالات ، التجارة الإلكترونية ، التسويق الإلكتروني ، البنك ، تطوير الخدمات المصرفية ، الخدمات المصرفية الإلكترونية en_US
dc.title دور التسويق الإلكتروني في تطوير الخدمات المصرفية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte