Résumé:
تهدف هذه الد راسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه الإشهار الالكتروني في تعزيز الأداء التسويقي
وذلك من خلال معرفة أثره على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون)
في مؤسسة اتصالات الجزائر "ولاية قالمة" .
و من أجل تحقيق أهداف الد راسة استخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع إشكالية الد راسة، و
استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات في الد راسة الميدانية، وقد توصلت الد راسة إلى وجود أثر معنوي
لمتغير الاشهار الالكتروني على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة، بالاضافة إلى وجود أثر
معنوي لمتغير الاشهار الالكتروني على الربحية في مؤسسة محل الد راسة، بينما لا يوجد أثر معنوي
لمتغير الاشهار الالكتروني على رضا الزبون في مؤسسة محل الدراسة .