Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير العناصر المميزة للمزيج التسويقي الخدمي على الخدمة الصحية من خلال دراسة اتجاهات عينة من المرضى المقيمين بالمؤسسة العمومية الإستشفائية الحكيم عقبي حول تقييمهم لجودة الخدمة الصحية من خلال العناصر (الأفراد ، العمليات والبيئة المادية). ولقد تم الإعتماد على أداة الإستبيان لجمع البيانات من المرضى قصد الإجابة على الإشكالية المطروحة حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في الجانب النظري ، أما فيما يتعلق بالجانب التطبيقي فقد تم الإعتماد على المنهج التحليلي لتحليل آراء المرضى. وخلصت الدراسة إلى أن المرضى غير راضين عن جودة الخدمة المقدمة بمستشفى الحكيم عقبي ، وأن البيئة المادية الأكثر تأثيرا على جودة الخدمات الصحية.