Faculté des sciences économiques, commerciales et des sciences de gestion: Recent submissions

  • غزلاني رميساء, علوي خديجة (2023)
    سعت هذه الدراسة إلى معرفة كيف تساهم إعادة الهندسة في التكيف مع متغيرات المحيط ، ولتحقيق ذلك تم تصميم استبيان للإلمام بجميع المعلومات من خلال اختبار عينة الدراسة من عمال مؤسسة عمر بن عمر للمصبرات الغذائية بولاية قالمة. تم ...
  • غربي رابح, ماضي محمد نذير (2023)
    تشير الإحصائيات الصادرة من منظمة السياحة العالمية لعام 2000 أن صناعة السياحة أصبحت ظاهرة اقتصادية واجتماعية تستحق الإهتمام والدراسة والتحليل ، وسوف تحقق موقعا متميزا في النشاطات الإقتصادية للبلدان السياحية في القرن الواحد ...
  • غلوم صبري, بن عمارة عبد الرزاق (2023)
    في هذه الدراسة مفاهيم عامة حول التسويق السياحي والتسويق الإلكتروني للخدمات السياحية ، وذلك من أجل الإجابة على الإشكالية الأساسية المتمثلة في هل يمكن تصميم وانشاء موقع إلكتروني قادر على تحسين خدمات الإيواء السياحي المتمثلة ...
  • فرحي عمار, لعيادة خميسي (2023)
    أحدثت الإدارة الإلكترونية طفرة نوعية وثورة حقيقية في وظائف الإدارة التقليدية ، فساهمت في ترقية أسلوب التسيير والخدمات المقدمة نحو الأفضل ، لقد هدفت هذه الدراسة إلى تشخيص دور الإدارة الإلكترونية في تحسين الخدمات الصحية ، ...
  • دزيري, جميل ريان (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المؤشرات المالية الحديثة والتقليدية في تقييم الأداء المالي ، ودراسة دور القيمة الإقتصادية .وقدرتها على خلق القيمة ، حيث قمنا بوصف وتحليل الوضعية المالية لمركب سيدار للحديد والصلب الحجار . ...
  • جربوحة, إسلام (2023)
    هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على تكنولوجيا المعلومات والإتصال وكيف تساعم في تطبيق الإدارة الإلكترونية في اتصالات الجزائر المديرية العملية ولاية قالمة، وتم في ذلك الإعتماد على المقابلة كأداة أساسيةلجمع البيانات بالإضافة إلى ...
  • جمال, آية سندس (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر وإبراز دورها في تنويع الإقتصاد الوطني خلال ( 2010- 2022) ، حيث أصبح التنويع الإقتصادي محور اهتمام العديد من الدول من بينها الجزائر ، حيث لخصت الدراسة ...
  • تونسي ليندة, جحيش لبنى (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق بالمحتوى بأبعاده ( الملاءمة ، المصداقية ، القيمة ، الجاذبية ، العاطفة ) في اتجاهات زبائن مؤسسة عمر بن عمر للمصبرات الغذائية عبر صفحتها بالفايسبوك . للإجابة على اشكالية الدراسة ...
  • جدايدية خولة, برانسية آية (2023)
    تهدف هذه الدراسة لتسليط الضوء على العلاقة بين وسائل الإشهار الإلكتروني وتكوين الصورة الذهنية ، بحيث تم استخدام الإستمارة كأداة بحث رئيسية موجهة ل 180 زبون من زبائن اتصالات الجزائر فرع قالمة ، حيث بعد المعالجة الإحصائية ...
  • جاب الله محمد أيمن, مصباح فهمي (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى البحث في إبراز دور أبعاد الإبتكار التسويقي المتمثلة في ( الخدمة الإبتكارية ، التسعير الإبتكاري ، التوزيع الإبتكاري ، الترويج الإبتكاري ، الأفراد الإبتكاري ، الدليل المادي الإبتكاري ، العمليات الإبتكارية ...
  • قواسمية شيماء, ضيف الله أشواق (2023)
    شهدت الخدمة المصرفية تطورا ملحوظا في بيئة عملها حيث حرست البنوك على الإستفادة من منجزات التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، حيث أصبح بإمكانالعميل الحصول على الخدمات التي يريدها ضمن حدود معينة بدون زيارة البنك نهائيا ، ...
  • درواز نسرين, بابوري مهدي (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى تحديد دور تطبيق استراتيجية الإنتاج الأنظف في تحقيق إدارة بيئية مستدامة في مصنع لصناعة الإسمنت حجار السود من خلال تطبيق العديد من التكنولوجيات المختلفة . وقد أظهرت الدراسة الميدانية التي تم إجراؤها في ...
  • دراجي, فرحات (2023)
    يشكل الإعلام السياحي أحد المرتكزات الجديدة في معادلة السياحة وتشكيل صورة الوجهة السياحية الداخلية والخارجية حول جاذبية المقاصد السياحية المتوفرة في البلد المضيف ، وبالتالي تنشيط حركة السياحة في الأسواق المحليةوالدولية . ...
  • دمدوم سفيان, زيتوني أسامة (2023)
    حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء علىأثر الصادرات خارج المحروقات على النمو الإقتصادي الجزائري من خلال إجراء دراسة تحليلية للفترة من سنة 2000 - 2020 للمتغيرين وهما المتغير الأول وهو الناتج الإجمالي المحلي ويمثل النمو ...
  • دباب نسرين, صوشي زينة (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بالإتصال الداخلي وإدارة الصراع التنظيمي ومعرفة مدى تأثير الإتصال الداخلي على إدارة الصراع التنظيمي بكلية الإقتصاد وعلوم التسيير بجامعة 8 ماي 1945 ، قالمة ...
  • شوارفي أميرة, خليفي بثينة (2023)
    تواجه المؤسسات الإقتصادية العديد من التحديات نتيجة ما يشهده العالم من تطورات الأمر الذي جعلها في صراع دائم مع محيط يتميز بمنافسة شديدة ليس بالضرورة من أجل تحقيق تقدمها لكن غالبا يكون من أجل الحفاظ على بقائها ولم تغب ...
  • شوابية بسمة, عرافة عفاف (2023)
    حرصت البنوك على الإستفادة من التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، وذلك من خلال تنويع الوسائل والأدوات ، لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء وكسب ثقتهم عند استخدامهم للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء عبر الأنترنت أو غير ذلك ...
  • عمارة ماضي حورية ياسمين, شارف سمية (2023)
    تهدف الدراسة إلى التطرق لمختلف أبعاد الإيجار التمويلي ، باعتباره من أهم المصادر التمويلية لدى المؤسسة ، ومحاولة تسليط الضوء على العوامل الأساسية التي تحكم هذا العقد ، والتي بدورها تؤدي لإتخاذ قرار التمويل في المؤسسة . قد ...
  • شنينة شيماء, بن صدوق عائشة (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلىابراز واقعتمويل المؤسسات الناشئة في الجزائر ، من خلال تبيان أهم أساليب التمويل ، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، ودراسة حالة المؤسستين الناشئتينKhidma Teeh - Presto Delivery. وقد توصلت هذه ...
  • شلاغمية نوال, شوابنة أسامة (2023)
    يعتبر الإستثمار الأجنبي المباشر محرك التجارة الخارجية والآلة الداعمة للتوسع ، والتجارة الخارجية هي المحفز الأساسي للإستثمار الأجنبي المباشر وهما ظاهرتان لا غنى عنهما في بعض الأحيان لا يلتقيان ، لذلك يجب على كل دولة أن تخلق ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte