Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى تأثير إستراتجيات التعليم المقاولاتي على نشر الثقافة المقاولاتية بجامعة قالمة، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وذالك من خلال عرض أهم المفاهيم المرتبطة بالمقاولاتية والتعليم المقاولاتي وبيان تأثير إستراتجيات التعليم المقاولاتي على نشر الثقافة المقاولاتية بالاستعانة بإستبيان موجه لطلبة السنة الثالثة ليسانس والسنة الأولى والثانية ماستر تخصص مقاولاتية بقسم علوم التسيير كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة قالمة، ليتم تحليل إجابات أفراد العينة بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي spss 22 .
وقد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير لإستراتجيات التعليم المقاولاتي في نشر الثقافة المقاولاتية، وذالك من خلال كفاءة طلبة الجامعة في تخصص المقاولاتية بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الجامعة ودار المقاولاتية من أجل تعميم الثقافة المقاولاتية