Dépôt DSpace/Manakin

أثر تطبيق ممارسة التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوامري, وسيم
dc.date.accessioned 2025-07-10T12:50:03Z
dc.date.available 2025-07-10T12:50:03Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17354
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر تطبيق التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخلي، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان ورقي شارك فيه أكثر من 03 موظف مستجيب، تمحورت الدراسة حول تقييم تأثير أبعاد التسويق الداخلي(التمكين ، التحفيز ، التدريب ، ثقافة الخدمة، الإتصال الداخلي) على رضا الزبون الداخلي. أظهرت النتائج أن مؤسسة موبيليس تقوم بتطبيق التسويق الداخلي بدرجة معقولة، خاصة في مجالي التحفيز وغرس ثقافة الخدمة إلا أنها بحاجة إلى مراجعة آليات التمكين والتدريب و الإتصال الداخلي لضمان ً تكامل الأبعاد الخمسة. كما تعكس النتائج درجة من الإستقرارفي الرضا الوظيفي لدى العاملين، ما يعد مؤشرا ً على فاعلية البيئة الداخلية للمؤسسة، ويؤسس لبناء علاقات تنظيمية متوازنة ومستدامة تسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الداخلي، رضا الزبون الداخلي، أبعاد التسويق الداخلي en_US
dc.title أثر تطبيق ممارسة التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخلي en_US
dc.title.alternative دراسة تطبيقية لوكالة موبيليس قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte