Dépôt DSpace/Manakin

تأثيرأبعاد التسويق بالعلاقات على ولاء الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نصايب, وصال
dc.date.accessioned 2025-07-09T14:30:36Z
dc.date.available 2025-07-09T14:30:36Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17332
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسةإلى قياس أثر أبعاد التسويق بالعلاقات (الثقة، الإلتزام القيمة،والإتصال)على ولاء الزبائن في فنادق ولاية قالمة. ولتحقيق أهداف الدراسة، ّ تم تصميم استبيان بالإستعانة بالدراسات السابقة وزع على عينة ِّ صدفية مكونة ّ ز ُ بالدراسات السابقةو ً 150 ا. زبون ولدراسةالبيانات وتحليلها تم استخدم الأساليب الإحصائية المناسبة مثل تحليل المسار الخاص بالمعادلات الهيكلية باستخدام برنامج AMOS ،واختبار (T) لإختبار الفرضيات بواسطة برنامج V27.SPSS،إضافة إلى تحليل الفروقات للمتغيرات الديموغرافية(الجنس،العمر،المستوى التعليمي، عددالزيارات،نوع الفندق، طريقة الحجز، الدخ). ا لجميع أبعاد التسويق ً وأظهرت النتائج وجود أثر معنوي دال إحصائي ً بالعلاقات على ولاء الزبائن، وكان بعدا الثقة والإلتزام ، مما يعكس ت الأكثر تأثير بني فنادق ولاية قالمة لفلسفة التسويق بالعلاقات وادراك الزبائن لتطبيق هذه الأ خيرة وسعيها الفعلي لتعزيز ولاء عملائها. كما تم تسجيل فروقات معنوية حسب بعض الخصائص الديموغرافية للزبائن en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات، ولاء الزبائن، الثقة، الإلتزام، القيمة، الإتصال en_US
dc.title تأثيرأبعاد التسويق بالعلاقات على ولاء الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة عينة من زبائن فنادق ولاية قالمة مرمورة، لالة ماونة، بوشهرين، البركة، الشلالة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte