Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة أهمية إستخدام البنوك لتطبيقات الذكاء الإصطناعي في مجال دعم وتعزيز قدرات التسويق الرقمي لخدماتها، خصوصا وأن العالم يعرف تطورا سريعا في التكنولوجيات الحديثة وتقدما هائلا في التحول الرقمي وثورة المعلومات والمعرفة، هذا ما يضع البنوك بين إلزامية توظيف حلول تطبيقات الذكاء الإصطناعي وحتمية البقاء في السوق ومواجهة المنافسين، وسنحاول من خلال هذه الدراسة عرض لدور وحلول الذكاء الإصطناعي ومدى فعالية تقنياته في إستراتيجيات التسويق الرقمي بالنظر إلى ما تعكسه تجارب ناجحة لشركات عالمية كبنك PayPal في إستخدام طرق تسويقية مبتكرة لمنتجاتها المدعومة بتقنيات الذكاء الإصطناعي لتعزيز قدرات التسويق الرقمي حيث توصلت هذه الدراسة الى أن تفعيل تطبيقات الذكاء الإصطناعي له اهمية بالغة في تعزيز قدرات التسويق الرقمي والذي ينعكس في خلق قيمة للبنوك و تعزيز التفاعل مع العملاء وإدارة تجاربهم بدقة وكفاءة.