Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق التصميم التفكيري على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر، و لتحقيق أغراض الدراسة تم استخدام الاستبانة و المقابلة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة و التي بلغ عددها 30 مفردة.
و قد تمت المعالجة ببرنامج الحزمة الإحصائية لتحليل بيانات الاستبانة، اعتمادا على المتوسطات الحسابية و غيرها...
و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أنه يوجد أثر لتطبيق التصميم التفكيري على إدارة العلاقة مع الزبون و استخدامه كأداة تعتمد عليها المؤسسة في إدارة علاقتها مع زبائنها و معرفة احتياجاتهم و الاستماع لشكواهم من أجل خلق و تطوير خدمات تلبي تلك الحاجات و الرغبات.