Résumé:
استهدفت دراستنا هذه التعرف على تأثير الإعلان على جودة الخدمة الفندقية لذلك
قمنا بدراسة ميدانية تستهدف زبائن فندق لالة ماونة بولاية قالمة، ولهذا جاءت دراستنا
لتسليط الضوء على موضوع الإعلان وتأثيره على جودة الخدمة الفندقية، حيث استخدمنا
المنهج الوصفي التحليلي وذلك لملائمته لأغراض الدراسة، أما فيما يخص أدوات جمع
البيانات اعتمدنا على الاستمارة كأداة رئيسية وزعناها على 50 فرد بعينة عشوائية، و قد
تمت معالجتنا للبيانات بالاعتماد على البرنامج الاحصائي Spss.V27 ومجموعة من
الأساليب الإحصائية المناسبة لمتغيرات الدراسة، وفي النتيجة العامة للدراسة توصلنا إلى
أن الإعلان يؤثر على جودة خدمات الفندق لكن بشكل نسبي ومتوسط.