Résumé:
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على خصائص التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها على تسويق الخدمة البنكية لدى عينة من زبائن بنك القرض الشعبي الجزائري قالمة.
حيث اعتمدت الدراسة على المنهج التحليلي الوصفي، بالاستعانة بالاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات عن عينة الدراسة، وقد بلغت عينة الدراسة 41 فردا.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها اهتمام المؤسسة محل الدراسة بخصائص التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي عامة حيث بلغ المتوسط الحسابي العام 2.52 وهي درجة منخفضة ولدى اختبار الفرضيات أثبتت صحتها بأنه يوجد أثر ضعيف نسبيا لخصائص التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدى عينة من زبائن بنك القرض الشعبي الجزائري قالمة، وكذلك أظهرت الدراسات الى أن التفاعلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر على تسويق الخدمة البنكية بينما توفير الوقت والجهد وسهولة الاستخدام لا يؤثرون على تسويق الخدمة البنكية، وانتهت الى نتيجة مفادها وجود علاقة ارتباطية ضعيفة بين خصائص التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسويق الخدمة البنكية.