Résumé:
هدفت الدراسة الى تبيان دور المداخل الاستراتيجية لمصفوفة أنسوف في تحقيق نمو المركب السياحي كمام الشلالة ثابتة وإدارة واضحة للمخاطر مما يسمح لها بتحقيق أعلى درجات الرضا لدى الزبائن وبناء علاقة راسخة قوية ومتينة معهم.
ومن أهداف الدراسة تحديد العلاقة بين استخدام مصفوفة أنسوف وتحقيق النمو للمركب السياحي حمام الشلالة في الجانب التطبيقي من خلال اجراء مقابلة شخصية.
ومن أهم النتائج التي تم التوصل اليها أن مركب الشلالة بحمام الدباغ يعتمد على استراتيجيتين من مصفوفة أنسوف تتمثلان في استراتيجية اختراق السوق، واستراتيجية تطوير السوق اللتين ساهمتا في تحقيق النمو في المركب السياحي.