Résumé:
الخدمات من أكثر المنتجات استهلاكا في وقتنا، ما جعل أسواق الخدمات تتوسع و المؤسسات المقدمة للخدمات تتنافس على حيازة أكبر الحصص السوقية من خلال تخطيط المزيج التسويقي، دراسة سلوك المستهلك و تصميم الحملات الإشهارية عبر رسائل إشهارية مصممة بعناية، و تناولت الدراسة رسالة إشهارية مصممة على مستوى وكالة الاتصالات و الاشهار ،HM Comحيث تم تسليط الضوء حول إعادة تصميم الرسالة الاشهارية بتبني مقاربة التوجه نحو الزبون و مدى تأثير شكل و مضمون الرسالة الاشهارية على السلوك الشرائي للمستهلك و أفضت نتائج الدراسة إلى أن السلوك الشرائي للمستهلك يتأثر بشكل و مضمون الرسالة.