Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى بيان مدى أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي بمختلف أبعاده ( الهاتف ، الموقع الإلكتروني ، البريد الإلكتروني ، شبكات التواصل الإجتماعي ) كمتغير مستقل على ربحية البنوك ، وكذا توضيح الدور الذي تلعبه في زيادة الربحية في بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة وعنابة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع اشكالية الدراسة ، واستخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي لمتغيرات ( التسويق عبر الهاتف ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ، التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي) على الربحية في مؤسسة محل الدراسة، بينما لا توجد أثر لمتغير التسويق عبر الموقع الإلكتروني على ربحية في مؤسسة محل الدراسة.