Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية جودة الموقع الإلكتروني لبنك الخليج الجزائر في تحقيق رضا العملاء من خلال تقييم الأبعاد الرئيسية لجودة الموقع الإلكتروني (المحتوى ، التصميم ، التنظيم ، سهولة التعامل ) . ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 80 استمارة على عملاء بنك الخليج الجزائر بولاية قالمة ، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS.V 20) ، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها : وجود أثر ذودلالة إحصائية لأبعاد جودة الموقع الإلكتروني ( المحتوى ، التصميم ، التنظيم ، سهولة التعامل) في تحقيق رضا عملاء بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة ، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في تأثير أبعاد جودة الموقع الإلكتروني على تحقيق رضا العملاء تعزى إلى المتغيرات الديموغرافية( الجنس ، العمر ، المستوى التعليمي ، مدة التعامل مع البنك ، مدة استخدام الموقع الإلكتروني للبنك ) .