Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

ممارسات التسويق المصرفي الحديث ودورها في بناء الولاء لدى الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوساحة عابد, عويسي خليل محمد طيب
dc.date.accessioned 2023-12-24T09:51:30Z
dc.date.available 2023-12-24T09:51:30Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15279
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى ابراز دور ممارسات التسويق المصرفي الحديث في بناء ولاء الزبائن ، دراسة استطلاعية على عينة من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة قالمة ، حيث تم توزيع استبيان على عينة عشوائية من زبائن البنك شملت 30 فرد ، وقد تم الإعتماد على البرنامج الإحصائي في تفريغ البيانات وتحليلها واختيار الفرضيات. وتوصلت الدراسة إلى أن تقييم الزبائن لممارسة البنك لتطبيقات التسويق المصرفي الحديث التي تم قياسها في البحث كانت بالترتيب التالي : التسويق الإلكتروني يليه الإبتكار التسويقي ثم ادارة العلاقة مع الزبون وفي الأخير جودة الخدمة ، كما أن تأثير التسويق المصرفي الحديث في ولاء الزبائن يكون معنوي من خلال بعد الإبتكار التسويقي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق المصرفي الحديث ، جودة الخدمة ، إدارة العلاقة مع الزبون ، التسويق الإلكتروني ، الإبتكار التسويقي ، ولاء الزبائن ، بنك الفلاحة والتنمية الريفية en_US
dc.title ممارسات التسويق المصرفي الحديث ودورها في بناء الولاء لدى الزبائن en_US
dc.title.alternative دراسة استطلاعية على عينة من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte