Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الإجتماعي في زيادة فعالية الإستراتيجية الإتصالية للمؤسسة. حيث قمنا بدراسة مسحية اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي على احدى صفحات الانستغرام والتي كانت صفحة مؤسسة يالدين للتواصل . ومحاولة منا للإجابة على اشكالية الدراسة التي تتمثل في :هل تؤثر الإعلانات الممولة على موقع انستغرام في زيادة فعالية الإستراتيجية الإتصالية لمؤسسة يالدين؟ بالإضافة إلى الأسئلة الفرعية . وقد قسمنا خطة بحثنا إلى 3 فصول ، فصلين للإطار النظري ويشمل المفاهيم المتعلقة بمتغيرات الدراسة ، أما الفصل التطبيقي فكان أداة لتحليل المضمون. وتوصلنا من خلال دراسة هذا الموضوع إلى مدى أهمية الإعلان الممول على مواقع التواصل الإجتماعي في زيادة فعالية الإستراتيجية الإتصالية للمؤسسة.