Résumé:
هدفت الدراسة إلى تحدید أثر جودة الخدمات السیاحیة على الطلب السیاحي في المركب المعدني
(حمام الشلالة) بولایة قالمة، ومستوى جودة خدماتها السیاحیة التي تقدمها للضیوف، ومحاولة اقتراح
توصیات بناءا على النتائج المتوصل الیها، أجریت الدراسة من خلال استبیان، موجه إلى زبائن المركب
السیاحي (حمام الشلالة)، وتم إجراء التحلیلات الإحصائیة واختبار الفرضیات بواسطة V20 SPSS ،
توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمات السیاحیة ( الاستجابة، الملموسیة، التعاطف، الأمان، الثقة) یطبق
بمستوى متوسط في المركب السیاحي، كما توصلت إلى ان كل بعد من أبعاد التسویق الداخلي یؤثر في
جودة الخدمات السیاحیة، وأنه یوجد أثر لتطبیق إجراءات الطلب السیاحي في المركب المعدني على جودة
الخدمات السیاحیة.