Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق الالكتروني في تحسين الاداء التسويقي للمؤسسة الفندقية دراسة حالة فندق الشيراتون بعنابة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن الشيخ نرجس, مريمد مالك
dc.date.accessioned 2022-10-17T07:55:41Z
dc.date.available 2022-10-17T07:55:41Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13361
dc.description.abstract تبحث المؤسسات الفندقية عن احتلال مكانة هامة في السوق وذلك لا يتحقق إلا بالقدرة على المنافسة وتحقيق النتائج الايجابية ، لذلك تعمل على ابتكار آليات جديدة من منطلق تسويقي تمكنها من البقاء في الزخم التنافسي. حيث هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التسويق الالكتروني في تحسين الأداء التسويقي في فندق الشيراطون بعنابة من خلال تحديد البيئة التسويقية والأبعاد المكونة لمجالات التسويق الالكتروني على مؤشرات قياس الأداء التسويقي متمثلة في كل من الربحية ، الحصة السوقية ،رضا العميل ، وقد استعنا في بحثنا على أداة الاستبيان التي تم توزيعها على عينة من إطارات وعمال الفندق ،كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها توفر الفندق على مجالات التسويق الالكتروني خاصة المواقع الالكترونية الرسمية ، ووسائل التواصل الاجتماعي المعروفة ، بالإضافة إلى وجود اثر ايجابي للتسويق الالكتروني على دعم النشاط التسويقي للمؤسسة من خلال ارتفاع نسبة الموافقة على تطبيقه ،كما أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتطوير المهارات لتحسين وسائل التسويق الالكتروني بما يسمح برفع الأداء التسويقي من خلال مؤشرات قياسه بشكل مستمر في إطار الإستراتيجية العامة للمؤسسة . الكلمات المفتاحية : التسويق الالكتروني ، الأداء التسويقي ، فندق الشيراطون. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الربحية، رضا الزبون، الحصة السوقية، فندق الشيراتون en_US
dc.title دور التسويق الالكتروني في تحسين الاداء التسويقي للمؤسسة الفندقية دراسة حالة فندق الشيراتون بعنابة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte