Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الجماعات المرجعيةعلى مواقع التواصل الاجتماعي في اختيارالوجهة السياحية المحلية–دراسة عينة من السياح الجزائريين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجالدي رحيمة
dc.date.accessioned 2022-10-16T13:38:03Z
dc.date.available 2022-10-16T13:38:03Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13340
dc.description.abstract تهدف هذا الدراسة إلى قياس مستوى تأثير الجماعات المرجعية في مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المحلية، والتعرف على نمط هذا التأثير. ومن أجل تحقيق هذا الهدف قمنا بإعداد استبيان الكتروني تم توزيعه على عينة مكونة من 154 سائح جزائري. حيث توصلت الدراسة بعد تحليل نتائج الاستبيان إلى هناك مستوى تأثير عالٍ للجماعات المرجعية على مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المحلية، و أن هذا المستوى من التأثير لا يختلف باختلاف المتغيرات الديمغرافية المتمثلة في (النوع،السن، المستوى التعليمي،موقع التواصل الاجتماعي المفضل، مدة تصفح مواقع التواصل ). كما توصلت الدراسة إلى أن هناك ثلاث أنماط لتأثير الجماعات المرجعية في مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المجلية تتمثل في التأثير المعلوماتي ، التأثير المقارن و التأثير المعياري. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الجماعات المرجعية، مواقع التواصل الاجتماعي، الوجهة السياحية المحلية. en_US
dc.title أثر الجماعات المرجعيةعلى مواقع التواصل الاجتماعي في اختيارالوجهة السياحية المحلية–دراسة عينة من السياح الجزائريين en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte