Résumé:
ان الهدف العام من هذه الدراسة هو معرفة دور التسويق الالكتروني في زيادة الطلب وتحسين العرض وبالتالي تنشيط الحركة السياحية حيث تم التطرق الى التسويق ومن ثم التسويق الالكتروني ومتطلبات تطبيقه واسقاطه على القطاع السياحي عن طريق المؤسسات الناشطة في القطاع السياحي ومنها المركبات السياحية التي تتبنى مزيج تسويقي الكتروني فعال يهدف الى تلبية رغبات السيياح وبالتالي المساهمة في تنشيط السياحة، حيث توصلنا الى ان للتسويق الالكتروني دور كبير في تسهيل التواصل مع الزبائن وكان له أثر ايجابي من حيث ربح الوقت والجهد والتكاليف وتحقيق قفزة في المجال السياحي كما توصي الدراسة بـ:
- مواكبة التطورات الحاصلة في المجال التكنولوجي
- الاهتمام أكثر بتطوير عناصر المزيج التسويقي الالكتروني للمركب
- تحسين مستوى الاستقبال من طرف الموظفين والاهتمام بالزبون واحترام آرائه ووجهات نظره