Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسةالسياحية دراسة حالة المركب المعدني بوشهرين–قالمة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حياهم أية ريان, سعايدية جيهان
dc.date.accessioned 2022-10-16T12:24:36Z
dc.date.available 2022-10-16T12:24:36Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13324
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى تحليل وقياس أثر إدارة الجودة الشاملة في الرفع من الأداء التسويقي وبناءا على تحليل نظري الى متغيرات الدراسة والعلاقة فيما بينهما قصد فهمها والتحكم فيها ولتقييم نموذج الدراسة والتحليل التطبيقي انطلاقا من دراسة ميدانية لمركب بوشهرين حيث قدمت استمارة بغرض جمع البيانات وقد وزعت على الموظفين ولقد تم تحليل 31 استمارة مسترجعة بغرض اختبار الفرضيات بالاعتماد على الأساليب الإحصائية المتاحة للحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية لإدارة الجودة الشاملة بأبعادها مجتمعة على الرفع من الأداء التسويقي وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على توفير المناخ المناسب ونشر ثقافة الجودة في كامل المستويات الوظيفية للمركب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الجودة. إدارة الجودة الشاملة. الأداء. الأداء التسويقي en_US
dc.title دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسةالسياحية دراسة حالة المركب المعدني بوشهرين–قالمة- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte