Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور تطبيقات التجارةالالكترونية في تعزيز تنافسية المؤسسات الناشئة الجزائرية في السوق الدولي دراسة تطبيقية على شركة-جوميا-الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جوامبي زكرياء
dc.date.accessioned 2022-10-12T12:44:22Z
dc.date.available 2022-10-12T12:44:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13179
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على مكانة تطبيقات التجارة الالكترونية في تعزيز تنافسية المؤسسات الناشئة الجزائرية على المستوى الدولي، من خلال دراسة ميدانية لشركة جوميا، باستخدام المقابلة كأداة للدراسة التطبيقية. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها، ان اغلب المؤسسات الناشئة في الجزائر مازالت بعيدة كل البعد على التحكم في استخدامات تطبيقات التجارة الالكترونية، كما ان البنية التحتية للتجارة الالكترونية في الجزائر تعتبر متخلفة جدا وغير جاهزة لمواكبة التطورات التقنية في مجال الاعمال الالكترونية، وبالتالي لا تزال منتجات المؤسسات الناشئة الجزائرية تعاني من ضعف القدرة التنافسية دوليا رغم مكانة شركة جوميا التنافسية في الأسواق الافريقية خاصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التجارة الالكترونية، تطبيقات التجارة الالكترونية، الميزة التنافسية، المؤسسات الناشئة، شركة جوميا. en_US
dc.title دور تطبيقات التجارةالالكترونية في تعزيز تنافسية المؤسسات الناشئة الجزائرية في السوق الدولي دراسة تطبيقية على شركة-جوميا-الجزائر en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte