Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على مكانة تطبيقات التجارة الالكترونية في تعزيز تنافسية المؤسسات الناشئة الجزائرية على المستوى الدولي، من خلال دراسة ميدانية لشركة جوميا، باستخدام المقابلة كأداة للدراسة التطبيقية.
وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها، ان اغلب المؤسسات الناشئة في الجزائر مازالت بعيدة كل البعد على التحكم في استخدامات تطبيقات التجارة الالكترونية، كما ان البنية التحتية للتجارة الالكترونية في الجزائر تعتبر متخلفة جدا وغير جاهزة لمواكبة التطورات التقنية في مجال الاعمال الالكترونية، وبالتالي لا تزال منتجات المؤسسات الناشئة الجزائرية تعاني من ضعف القدرة التنافسية دوليا رغم مكانة شركة جوميا التنافسية في الأسواق الافريقية خاصة.