Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر جودة الخدمات السياحية على الزبون الرقمي -دراسة تحليلية ألراء عينة من الزبائن-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كتيتني نورالهدى
dc.date.accessioned 2022-10-11T08:23:26Z
dc.date.available 2022-10-11T08:23:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12943
dc.description.abstract معرفة العلاقة بين جودة الخدمات السياحية والزبون الرقمي، حيث قمنا بإجراء دراسة على عينة من الزبائن، بالإعتماد على أبعاد جودة الخدمات السياحية كمتغير مستقل والذي يتضمن العناصر التالية: سهولة الإستخدام، توفير الوقت، الأمن والسرية، الثقة والأمان، تقديم الخدمات وسرعة الإستجابة، ومتغير تابع متمثل في الزبون الرقمي، ومن أجل جمع البيانات إعتمدنا على الإستبيان بتوزيع 200 إستمارة على عينة من الزبائن متصفحي المواقع الإلكترونية حيث تم إستعمال 136 إستمارة، بالإستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية (spss v 20) وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: - أنه يوجد أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 5% بين المتغير المستقل المتمثل في جودة الخدمات السياحية بأبعاده الستة والمتغير التابع المتمثل في الزبون الرقمي؛ - لا توجد فروقات جوهرية ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد العينة تعزى للبيانات الديموغرافية عند مستوى دلالة معنوية 5%. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات السياحية، الخدمات السياحية الإلكترونية، الزبون الرقمي، أبعاد جودة الخدمات السياحية الإلكترونية en_US
dc.title أثر جودة الخدمات السياحية على الزبون الرقمي -دراسة تحليلية ألراء عينة من الزبائن- en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte