Résumé:
معرفة العلاقة بين جودة الخدمات السياحية والزبون الرقمي، حيث قمنا بإجراء دراسة على عينة من الزبائن، بالإعتماد على أبعاد جودة الخدمات السياحية كمتغير مستقل والذي يتضمن العناصر التالية: سهولة الإستخدام، توفير الوقت، الأمن والسرية، الثقة والأمان، تقديم الخدمات وسرعة الإستجابة، ومتغير تابع متمثل في الزبون الرقمي، ومن أجل جمع البيانات إعتمدنا على الإستبيان بتوزيع 200 إستمارة على عينة من الزبائن متصفحي المواقع الإلكترونية حيث تم إستعمال 136 إستمارة، بالإستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية (spss v 20) وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها:
- أنه يوجد أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 5% بين المتغير المستقل المتمثل في جودة الخدمات السياحية بأبعاده الستة والمتغير التابع المتمثل في الزبون الرقمي؛
- لا توجد فروقات جوهرية ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد العينة تعزى للبيانات الديموغرافية عند مستوى دلالة معنوية 5%.