Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور الاستراتيجية التصديرية في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية للفترة 2000-2020

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قاسمي أصالة, كواحلة بشرى
dc.date.accessioned 2022-10-09T13:16:56Z
dc.date.available 2022-10-09T13:16:56Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12790
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على دور استراتيجية التصدير في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية، فتم التطرق إلى مفهوم استراتيجية التصدير وأنواعها، وكذا مساهمة استراتيجية التصدير في الرفع من تنافسية المنتجات الجزائرية المصدرة للأسواق الخارجية، وخلصت الدراسة إلى أن رفع القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية الجزائرية في الأسواق الدولية يتطلب عملية رقمنتها وتحديث إجراءات تصديرها من أجل تعزيز وزيادة مستوى تنافسيتها، فهذا يكسبها قدرة على تجاوز العراقيل اللوجيستية والجغرافية وتسهيل النفاذ إلى الأسواق الدولية ما يسمح بتحسين القدرات التصديرية للجزائر في المجال، كما أن التصدير الرقمي يتسم بالعديد من المزايا والخصائص جعلته يتميز عن التصدير التقليدي فالرقمنة لها دور كبير في تسيير إجراءات التصدير وسرعة الأداء والاستجابة المباشرة، كسب ميزة تنافسية للمؤسسات حتى الصغيرة وكذا تخفيض التكاليف. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاستراتيجية التصديرية-التنافسية-الرقمنة-المنتجات الزراعية الجزائرية en_US
dc.title دور الاستراتيجية التصديرية في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية للفترة 2000-2020 en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte