Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الادارة الالكترونية على الاداء التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author CHEKAKLA, KHOULOUD
dc.date.accessioned 2022-03-03T08:26:59Z
dc.date.available 2022-03-03T08:26:59Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12004
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي تلعبه الإدارة الإلكترونية في تعزيز الأداء التسويقي، و ذلك من خلال معرفة أثرها على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية، رضا الزبون) في مؤسسة بريد الجزائر ولاية قالمة. و من أجل تحقيق أهداف الدراسة إستخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع إشكالية الدراسة، و إستخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية، و قد توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة، بينما يوجد أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الربحية و أيضا على رضا الزبون في المؤسسة محل الدراسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الادارة الالكترونية، الاداء التسويقي، الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون en_US
dc.title أثر الادارة الالكترونية على الاداء التسويقي en_US
dc.title.alternative دراسة تطبيقية ببريد الجزائر وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte