Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر جودة الخدمات التأمينية في تحقيق رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author BEN CHOUIEB, RANDA
dc.date.accessioned 2022-02-27T08:19:44Z
dc.date.available 2022-02-27T08:19:44Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11859
dc.description.abstract تهدف هذه دراسة الى توضيح الاثر الذي ينجم جراء تبني فلسفة الجودة في الخدمات التأمينية وذلك لتحقيق رضا الزبون، حيث تعتبر جودة الخدمات التأمينية من اهم الاولويات التي اصبحت شركات التأمين توليها اهمية بالغة، حيث اصبح ارضاء الزبون مرهون بمدى جودة الخدمات المقدمة له، لذا تم التركيز بصورة اساسية على جودة الخدمات التأمينية ومؤشرات تقييمها، بالإضافة الى قياس مستوى رضا الزبائن عن الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة، وقد كانت الدراسة على الشركة الجزائرية للتأمينات CAAT – وكالة قالمة- حيث تم تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات وتوزيعه على عينة الدراسة والمتمثلة في (70) فردا من زبائن الشركة، وتم القيام بالمعالجة الاحصائية للبيانات بالاعتماد على برنامج SPSS ver 26. وقد توصلت الدراسة الى اثبات وجود اثر ذو دلالة احصائية لجودة الخدمات التأمينية المقدمة من طرف الشركة الجزائرية للتأمينات "CAAT" وكالة قالمة، في تحقيق رضا زبائنها، ومن اهم الاقتراحات التي تم وضعها الاهتمام برضا الزبائن واعطائهم الاولوية، وتقديم منتجات تشبع حاجاتهم ورغباتهم وذلك من خلال اجراء دراسات ميدانية، بالإضافة الى ذلك نشر ثقافة الجودة بين كل الموظفين بالمؤسسة و ذلك لتحقيق الاداء المتميز. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject أثر جودة الخدمات التأمينية في تحقيق رضا الزبون -دراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات وكالة قالمة en_US
dc.title أثر جودة الخدمات التأمينية في تحقيق رضا الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة الشركة الجزائرية للتأمينات وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte