Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى البحث في موضوع الكفاءات التي أصبحت موضوع الساعة، ومحل إهتمام كل المؤسسات الإقتصادية بصفة عامة والمؤسسات البنكية بصفة خاصة بصفتها مؤسسات خدمية تعتمد بشكل كبير على العنصر البشري في تقديم خدمات ذات جودة عالية. حيث كان الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو معرفة الدور الذي تلعبه إدارة هذه الكفاءات في تحسين جودة الخدمات البنكية المقدمة من طرف بنك الفلاحة والتنمية الريفية (BADR).
حيث شغلت دراستنا عينة من موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية بوكالة قالمة، وقد تم استخدام الإستبيان كأداة لجمع البيانات، في حين اعتمدنا على التحليل الإحصائي لإختبار فرضيات الدراسة بالإستعانة ببرنامج (SPSS) لإثبات صحة فرضيات الدراسة. حين أن أهم النتائج التي توصلنا لها كانت:
-أن لإدراة الكفاءات دور في تحسين جودة الخدمات البنكية.
-الأبعاد المكونة لإدارة الكفاءات تؤثر على جودة الخدمات البنكية.