Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ZIAYA SOUAAD, CHERDOUD KHEDIDJA |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-01T10:10:41Z |
|
dc.date.available |
2021-03-01T10:10:41Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10270 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة من قبل المؤسسات الإستشفائية الجزائرية العمومية والخاصة والتعرف على مكامن الخلل في الخدمة المقدمة اعتمادا على نموذج جودة الخدمة (servqual) والذي يتكون من خمسة أبعاد (الملموسية، الضمان، التعاطف، الاستجابة والاعتمادية).
ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم وضع العديد من الفرضيات واختبارها باستخدام برنامج (SPSS v20). إذ تم الاعتماد على استبيان إلكتروني مكون من 35 سؤال على مقياس ليكرت الخماسي وتوزيعها على عينة ملائمة حجمها 124 مريض.
وقد توصلت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية بالمؤسسات الإستشفائية العمومية مقابل وجود مستوى عالي لجودة الخدمة في العيادات الخاصة، وتم التوصل كذلك إلى وجود فروق في جودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسات الإستشفائية العمومية والعيادات الخاصة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الخدمات الصحية، المؤسسات الإستشفائية العمومية، العيادات الخاصة، نموذج جودة الخدمة (سيرفكوال)، وجهة نظر المرضى |
en_US |
dc.title |
قياس جودة الخدمة الصحية من وجهة نظر المرضى- دراسة مقارنة بين القطاع العام و القطاع الخاص في الجزائر- |
en_US |
dc.title.alternative |
(دراسة مقارنة بين المؤسسة الإستشفائية العمومية الحكيم عقبي بقالمة و العيادة الخاصة الياسمين بعنابة) |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée