Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

قياس جودة الخدمة الصحية من وجهة نظر المرضى- دراسة مقارنة بين القطاع العام و القطاع الخاص في الجزائر-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ZIAYA SOUAAD, CHERDOUD KHEDIDJA
dc.date.accessioned 2021-03-01T10:10:41Z
dc.date.available 2021-03-01T10:10:41Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10270
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة من قبل المؤسسات الإستشفائية الجزائرية العمومية والخاصة والتعرف على مكامن الخلل في الخدمة المقدمة اعتمادا على نموذج جودة الخدمة (servqual) والذي يتكون من خمسة أبعاد (الملموسية، الضمان، التعاطف، الاستجابة والاعتمادية). ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم وضع العديد من الفرضيات واختبارها باستخدام برنامج (SPSS v20). إذ تم الاعتماد على استبيان إلكتروني مكون من 35 سؤال على مقياس ليكرت الخماسي وتوزيعها على عينة ملائمة حجمها 124 مريض. وقد توصلت الدراسة إلى وجود مستوى منخفض لجودة الخدمة الصحية بالمؤسسات الإستشفائية العمومية مقابل وجود مستوى عالي لجودة الخدمة في العيادات الخاصة، وتم التوصل كذلك إلى وجود فروق في جودة الخدمة الصحية المقدمة في المؤسسات الإستشفائية العمومية والعيادات الخاصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الخدمات الصحية، المؤسسات الإستشفائية العمومية، العيادات الخاصة، نموذج جودة الخدمة (سيرفكوال)، وجهة نظر المرضى en_US
dc.title قياس جودة الخدمة الصحية من وجهة نظر المرضى- دراسة مقارنة بين القطاع العام و القطاع الخاص في الجزائر- en_US
dc.title.alternative (دراسة مقارنة بين المؤسسة الإستشفائية العمومية الحكيم عقبي بقالمة و العيادة الخاصة الياسمين بعنابة) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte