Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور نظام المعلومات التسويقي في تحسين الآداء التسويقي للمؤسسة الفندقية دراسة حالة المركب المعدني بوشهرين بقالمة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author MAALEM, AMIRA
dc.date.accessioned 2021-03-01T07:45:08Z
dc.date.available 2021-03-01T07:45:08Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10246
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع دور نظام المعلومات التسويقي في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة فندقية حيث يعتبر نظام المعلومات التسويقي بمثابة الجهاز العصبي الذي تستعمله الإدارة من أجل مواكبة التغيرات التي تحدث في البيئة التسويقية للمؤسسة وبالتالي العمل على تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة ويحدث ذلك من خلال توفير المعلومات الضرورية وضمان تدفقها بشكل مناسب ومتواصل من أجل استعمالها من طرف إدارة المؤسسة في وقت اللازم، تم استخدام استمارة الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة حيث تم توزيع (30) استبانة قابلة للمعالجة، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر إيجابي لأنظمة الفرعية لنظام المعلومات التسويقي في تحسين الأداء التسويقي، باستثناء نظام الاستخبارات التسويقي، وهذا الأثر يرسم للمؤسسة مسارها نحو النجاح والريادة، وأوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على نظام يقظة لتفادي الوقوع في مشاكل تسويقية مستقبلية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعلومات،نظام المعلومات، نظام المعلومات التسويقي، الآداء التسوسقي en_US
dc.title دور نظام المعلومات التسويقي في تحسين الآداء التسويقي للمؤسسة الفندقية دراسة حالة المركب المعدني بوشهرين بقالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte