Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور بحوث التسويق في تحسين الكفاءة المصرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قاشي حسيبة, شغيب أسماء
dc.date.accessioned 2021-01-07T07:53:12Z
dc.date.available 2021-01-07T07:53:12Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9688
dc.description.abstract تحتل الكفاءة في المصارف موقعا هاما في ظل الإستغلال الأمثل للموارد مما دفعها إلى تعديل اتجاهاتها نحو تقليص التكاليف وزيادة العوائد لتحسين الأداء ، ولدعم بقائها في بيئة تنافسية لفترة طويلة لابد من توفرمعلومات دقيقة تساعدها في اتخاذ قراراتها المستقبلية التي تضمن للمصرف النمو والتطور. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قمنا بدراسة عينة من مجموع موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية والبالغ عددها 40 مفردة وذلك باستخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتحليلها عن طريق مجموعة من الأساليب الإحصائية ، حيث توصلنا إلى النتائج التالية : - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتطبيق بحوث التسويق ، - يهتم بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتحسين كفاءة أدائه ، - توجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.05 لبحوث التسويق والكفاءة المصرفية. واستخلصنا التوصيات التالية : - أن تقييم أداء المصارف يمكنه من التعرف على كفاءته في استخدام موارده ومدى نجاحه في تحقيق أهدافه المسطرة ، - أن بحوث التسويق لهادورا حيويا في مساعدة المصارف على اتخاذ القرارات المناسبة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأداء ، المؤسسات المصرفية ، الكفاءة المصرفية ، بحوث التسويق en_US
dc.title دور بحوث التسويق في تحسين الكفاءة المصرفية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفيةBADR ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte