Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر التسويق الشبكي على تنافسية المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن هرقة, نبيلة
dc.date.accessioned 2021-01-04T08:29:07Z
dc.date.available 2021-01-04T08:29:07Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9672
dc.description.abstract يعرف محيط المؤسسة الإقتصادي اليوم تغيرات متعددة حيث تتطور فيه التقنية ، ويتضاعف فيه المتنافسون باستمرار ، ولهذا فعلى المؤسسة أن لاتبق بمعزل عم تأثير هذه التغيرات ، الأمر الذي يحتم عليها البحث ، الإهتمام والتركيز على ميزة تنافسية قصد التفوق على منافسيها ، ولن يكون ذلك إلا إذا حازت على مصادرها والعمل على تنميتها. وتبين دراستنا بأن التسويق الشبكي أحد أهم السياسات والمصادر الفعالة للرفع من قدرة المؤسسة التنافسية واكسابها عدة مزايا ( الشبكات التوزيعية ) . وانطلاقا من هذا فإن مؤسسة ( صالح صالح لمواد التجميل والمواد شبه الصيدلانية ) تعتمد بشكل شبه كلي على التسويق الشبكي في تحقيق ذلك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الشبكي ، الشبكات التوزيعية ، التنافسية ، الميزة التنافسية en_US
dc.title أثر التسويق الشبكي على تنافسية المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية مؤسسة صالح صالح لمواد التجميل والمواد شبه الصيدلانية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte