Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن جخنون نادية, سماعلي بن يمينة |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-03T08:10:51Z |
|
dc.date.available |
2021-01-03T08:10:51Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9665 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الخليج الجزائر ، والتعرف على واقع تطبيق أتمتة إدارة الموارد البشرية لدى المستويات الإدارية المختلفة ، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة. يتكون مجتمع الدراسة من مستويات إدارية مختلفة بلغ عددها 120 فردا من مجموع 720فرد ، وعينة متكونة من 61 مفرد ، كما تم استخدام استبيان يتكون من 51 عبارة كأداة للدراسة ، واستخدام برنامج لتحليل بيانات الدراسة . وقد خلصت الدراسة بمجموعة من النتائج أهمها : أن درجة تطبيق أو استخدام عناصر أتمتة إدارة الموارد البشرية كانت نسبتها ضئيلة بشكل عام لدى البنك محل الدراسة . - أن أتمتة إدارة الموارد البشرية تساهم في تخطيط واستقطاب ، اختيار وتقييم الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية في البنك. - أن أتمتة إدارة الموارد البشرية تساهم في تحقيق جودة القرارات السليمة في البنك محل الدراسة. ومن أهم التوصيات : - أن يتم الإعتماد على أتمتة إدارة الموارد البشرية في استقطاب اختيار وتقييم الموارد البشرية في البنك. - أن يتم الإعتماد على أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحديد الإحتياجات التدريبية للموارد البشرية في البنك محل الدراسة ، وإعادة هندسة نظم عمل إدارة الموارد البشرية في البنك لكي تستوعب التطورات الحديثة في مجال تقنية المعلومات والإتصالات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الأتمتة ، نظام معلومات موارد بشرية ، إعادة الهندسة ، الجودة الإلكترونية |
en_US |
dc.title |
أثر أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحقيق جودة الخدمة المصرفية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك خليج الجزائر |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée