Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جودي كريمة, صالحي مريم |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-29T08:24:58Z |
|
dc.date.available |
2020-12-29T08:24:58Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9644 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون بمؤسسة موبيليس ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تطورات وتحولات سريعة وغير مسبوقة في كافة مناحي الحياة وترسخ معالم العولمة ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال. وفي ظل هذه الظروف لا تستطيع مؤسسة موبيليس إهمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال وما توفره من كفاءة وفاعلية في العمل وزيادة الإنتاج وجودته وتمكينها من خلق العديد من المزايا التنافسية والعمل على استدامتها ، إضافة إلى التوجهات السوقية الجديدة المرتبطة بشكل واضح بالتوجه نحو الزبون ومحاولتها العمل على توفير تشكيلة خدمات ومنتجات تلائم رغبة زبائنها وميولاتهم وتتناسب ومتطلبات الإقتصاد الراهن. وكانت النتائج المستخلصة تعبر عن وجود علاقة إرتباطية طردية مقبولة بين تكنولوجيا المعلومات والإتصال والتوجه نحو الزبون ، كما أظهرت الدراسة أن تبني تكنولوجيا المعلومات والإتصال في موبيليس يساهم في بناء وتفعيل التوجه نحو الزبون بشكل إيجابي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
تكنولوجيا المعلومات والإتصال ، التوجه نحو الزبون ، تسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون |
en_US |
dc.title |
دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة موبيليس، وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée