Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جودي كريمة, صالحي مريم
dc.date.accessioned 2020-12-29T08:24:58Z
dc.date.available 2020-12-29T08:24:58Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9644
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون بمؤسسة موبيليس ، خاصة وأن عالمنا اليوم يشهد تطورات وتحولات سريعة وغير مسبوقة في كافة مناحي الحياة وترسخ معالم العولمة ، الأمر الذي أدى بالمنظمات اللجوء إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال. وفي ظل هذه الظروف لا تستطيع مؤسسة موبيليس إهمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال وما توفره من كفاءة وفاعلية في العمل وزيادة الإنتاج وجودته وتمكينها من خلق العديد من المزايا التنافسية والعمل على استدامتها ، إضافة إلى التوجهات السوقية الجديدة المرتبطة بشكل واضح بالتوجه نحو الزبون ومحاولتها العمل على توفير تشكيلة خدمات ومنتجات تلائم رغبة زبائنها وميولاتهم وتتناسب ومتطلبات الإقتصاد الراهن. وكانت النتائج المستخلصة تعبر عن وجود علاقة إرتباطية طردية مقبولة بين تكنولوجيا المعلومات والإتصال والتوجه نحو الزبون ، كما أظهرت الدراسة أن تبني تكنولوجيا المعلومات والإتصال في موبيليس يساهم في بناء وتفعيل التوجه نحو الزبون بشكل إيجابي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا المعلومات والإتصال ، التوجه نحو الزبون ، تسويق بالعلاقات ، إدارة العلاقة مع الزبون en_US
dc.title دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تفعيل التوجه نحو الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة موبيليس، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte