Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خطابي نجم الدين, روابحية بدر الدين |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-28T07:57:29Z |
|
dc.date.available |
2020-12-28T07:57:29Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9623 |
|
dc.description.abstract |
إن عالمي الجودة أصبحت تفرض على منظمات تقديم ما هو أجود ، وما هو مناسب لتوقعات الزبائن ، ويلبي رغباتهم وحاجاتهم المتطورة ، وان يتأتى ذلك إلا من خلال اعتماد إدارة الجودة الشاملة كمدخل استراتيجي يشمل كافة جوانب المؤسسة وذو أبعاد تنظيمية. ومن أجل تحقيق النجاح لابد من إدراك أن الجودة هي مايعبر عنه الزبون وليس ما تعبر عنه الشركة المنتجة ، فهي نتيجة عمل يقوده الزبون بقوة وجهد تعاوني بين أجزاء المنظمة ككل ، وهي عمليات يفهمها العاملون في الشركة ويؤمنون بها ويكونوا جزءا منها ، هي عمليات تتطور تلقائيا في ضوء أفضل الممارسات لتحسين وتطوير الجودة في العالم ، وعليه يعد الفهم الأساسي للجودة أمر جوهريا للتنافس بفعالية في الأسواق العالمية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الجودة الشاملة ، إدارة الجودة ،القدرة التنافسية |
en_US |
dc.title |
إدارة الجودة الشاملة كمدخل استراتيجي لتعزيز القدرات تنافسية المؤسسات الإقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة لمؤسسة عمر بن عمر ،قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée